الخميس، 13 أكتوبر 2011

انسان في الظلام

خلف الظلام اجلس انا
بعيد عن تلك الشمس وعن ذالك القمر
لا احد برفقتي سوى جدران الزنزانه
ويداي مقيدتان
اجلد بدموع امي التي تبكي من اجلي
وتستغيث ولكن ليس هناك مستمع
اني ابكي دما وعضامي تتكسر من اجل القدس الحزين
انا اجلس خلف قضبان الحديد
لا احد يستمع الينا ولا احد ينظر الينا
لقد رحل العيد ورحلت تلك الافراح
انا ابحر في كلماتي مثل تلك البحار
ان الحياة اصبحت في سكون
ان القدس دنست والمصاحف احرقت
في ايدي اليهود
من ينير الدرب لهذا الشعب المظلوم
اني انام على سرير الغذاب واتقلب بفراق احبتي
لقد مات الانسان وانقطع الكلام
لقد سرق الارض منا
وسرقو الزيتون والرمان
وأنا ما زلت خلف القضبان اجلس وحيد
اجلد بصراخ صوت مظلوم
وأنا اسمع صوت امي التي تقول
هل سوف اضمك الى صدري قبل
ان تخرج الروح الى باريها
ان قصتنا تكتب على الاوراق في القلام
تروي قصتنا دون كلام
تروي قصة اسرانا الذي يعيش في ذل الاحتال
من يبعث في قلوبنا الحرية
اني لا ارى احد الى هذا الشعب المظلوم
الذي اشعل نار جمر الثمر الذي اقسم
ان يعيد اطواق النور العينينا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق