السبت، 8 أكتوبر 2011

القــدس الحزين

القـدس
يا مندية المحبة ويا وردة السلام
اني اسبح في سمائك مثل الحمام
اتجول في محرابك اني اشتقت اليك
اشتقت اليك مثل امي
اشتقت اليك يا مدينة الرسول
اني احزن كثيرا وابكي كثيرا
يا شعبـا على مدينة البتول
ان القدس جريحة
جراحها عميق
من يوقف جراحها
الى تنظرون اليها
ام انكم الى لن في سبات العميق
لقد رحل السلام واقتلعوا اشجار الزيتون
وغدت القدس جريحة من اليهود
لقد رحل صلاح ورحل عمر
وما زلت القدس تبكي من الجراح
القدس
ايتها العيون
يا مسرى الحبيب محمد
اننا عائدون
انني حزين عليك
يا مدينة البتول
انني كلما رئيت ابتسامة من شفاه يهودي
يثير غيرتي عليك اكثر واكثر
انا يا قدس مقهور عليك كثيرا
وهمك كبير
انني لا اتحمل ان اراكي تتعذبين
سبحانك يارب
ان القدس الحزين
ان الشعوب تسير مثل السكرا
لا يملكون الشعور من اجل القدس الحزين
ربي ان الامم في سبات عميق
اني لا املك القدرت وحدي على محاربت
المعتدين  اني لا الملك القدرت على الكلام
ان القدس يبحث عن الحرية
ان القدس مقيد
مثل الحمام الذي لا يملك القدرت على الطيران في السماء
سبحانك ربي اين العدل
على الارض واين من يتلون القرأن
انت من قلت سبحان الذي اسرى
انت من ذكرت في القدس في القرأن
لقد ذبلت الورود
وقتلت القلوب
ولم يبقى سوى الظلام
متـــــى يا امــة العرب تفيق من هذا احلام
وتـعود لنا مدينة السلام
ونصلي في محرابها
ونتلو بها اجمل الكلام وتعود ابتسامة القدس
ونخرج الطغيان
وعلى منبرها  باعلى صوت نتلو حيــى على الصلاة
اني اشقت اليك انني عائدن اليك
وانا احمل بيدي العدل والقانون
واحارب كل من طغاك



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق