الأربعاء، 17 أغسطس 2011

طفلة في الظلام

اطفأت اليوم تلك الشموع
 اعيش اليوم في بيت يقتحمه الظلام
واسماء تنير بطائرات 
والشمس راحلت من كبد السماء 
اسير في طريق وجسدي يرتجف خوف 
ابحث عن مكان يملئه نور واطمئنان 
ابحث عن بقايا جسد ابي الذي كان يغمرني بالحنان 
وابحث عن اخوتي الى اين رحلوا 
ام هم اعتقلوا 
ابحث عن امي التي كان تبكي من اجل شعب 
لا يملك سوى الم والعذاب الشديد
وانا طفلة لا املك سوى قلبي الجريح 
الذي احمله بيدي وابحث له عن طبيب 
انا طفلة فلسطينيه ولكني لا املك العيش الرغيد
لا املك قلب حنون لا املك حضن حنون 
لقد رحل ابي ورحلوا اخوتي ورحلت امي 
انا اليوم وحيدة 
لا املك سوى الدموع التي من عيناي تسيل 
لقد اغلقوا كل ابواب الحرية امامي 
اني لست مثل اطفال العالم 
انني انا طفلة من ذل الحياة اعاني 
اصرخ من لوعتي 
انهم تحولو الى ذئاب
ومزقو جسدي
انظر الى السماء اراها تحيط بطائرات
انظر الى ذالك البستان الذي كان يجمع الامل في قلوبنا
انظر الى الزهور اراها ذابلة واوراق الاشجار متساقطه
اسير اليوم وانا ابحث عن شعب
عن حرية شعب
ابحث عن هذا الوطن
اني لا اريد العيش الرغيد
لا اريد الحنان
لا اريد شيء
اريد ان اكون اول طفلة شهيدة
من اجل فلسطين
من اجل ان تعود القدس
ونصلي في محرابها
ان القدس حزين
والطيور لا تطير
يا قادتي ليس هذا ظلم
اين الوفاء اين العدل
اي قانون هذا اي دستور
اطفال في الحياة يحرمون
من الابتسامة والسعادة
في اي دستور هذا مكتوب
هيا نقرأ القرأن ونقرأ التوارة والزبور
لماذا لا نملك الحرية
ليس من حقي ان اعيش في حرية
انا لست سوى طفلة فلسطينيه
 



لا املك سوى الم
والدموع التي تسيل من عيوني
فلـــــــــــــــــــطين  من يمسح الدموع
بقلم خالد داود

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق